-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية أخبار الشمال في ندوة علمية حول القدس محور الاهتمام العالمي، رئيس جامعة عبد المالك السعدي: التزام المملكة المغربية بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني ثابت

في ندوة علمية حول القدس محور الاهتمام العالمي، رئيس جامعة عبد المالك السعدي: التزام المملكة المغربية بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني ثابت

كتبه كتب في 25 أكتوبر 2024 - 8:01 م

شدد الأستاذ بوشتى المومني، رئيس جامعة عبد المالك السعدي، على التزام المملكة المغربية الثابت بالوقوف إلى جانب الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

وأكد في ندوة علمية، يوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 بمقر رئاسة الجامعة، أن جامعة عبد المالك السعدي،”تساهمُ في الدعم العالمي للقضية الفلسطينية وتجسدُ التزامها بدعم العلاقات الأكاديمية والعلمية وتعزيزِ التبادل الثقافي بين المغرب ودولة فلسطين الشقيقة، من خلال استضافة مجموعة من الطلبة الفلسطينيين الذين يتابعون دراساتهم العليا بمختلف التخصصات المفتوحة بمجموعة من المؤسسات الجامعية”.

وأضاف الأستاذ بوشتى المومني، في كلمة افتتاحية له بمناسبة هذه الندوة العلمية التي نظمتها رئاسة جامعة عبد المالك السعدي، بشراكة مع وكالة بيت مال القدس الشريف حول موضوع: “القدس محور الاهتمام العالمي”، أن “وجود الطلبة الفلسطينيين الذين يتجاوز عددهم 100 طالبة وطالب في رحاب الجامعة، يسهم في إثراء البيئة الأكاديمية ويعزز الروابط الإنسانية بين دولة فلسطين والمملكة المغربية، هذا بالإضافة إلى انخراط الجامعة في مجموعة من مبادرات الشراكة مع مختلف الجامعات الفلسطينية ولعلَّ آخرَها توقيع مذكرة تفاهم مع جامعة الاستقلال بفلسطين”.

ويأتي تنظيم هذه الندوة، التي ترأسها كل من الأستاذ بوشتى المومني، رئيس جامعة عبد المالك السعدي والسيد الأمينُ العامُّ للمؤتمرِ الوطني الشعبي للقدس والسيد الأمينُ العام للهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات والسيد المدير العام لوكالة بيت مال القدس الشريفٍ، انسجاما مع التوجهات الملكية السامية الخاصة بالدعم اللامشروط للقضية الفلسطينية وكذا في إطار العلاقات التي تربط بين جامعة عبد المالك السعدي ووكالة بيت مال القدس.

وعرفت، الندوة هاته، تقديم مجموعة من المداخلات، أجمعت كلها على مختلف الجوانب المتعلقة بقضية القدس من تاريخ وحضارة وتعليم وتكوين.

وأطر هذه المداخلات، اللواء بلال النتشة، الأمين العام للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس، والأستاذ حاتم عبد القادر، الأمين العام للهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، والأستاذ يونس العموري، وكيل المؤتمر الوطني الشعبي للقدس، والأستاذة غدير جابر، مسؤولة ملف التعليم بالمؤتمر الوطني الشعبي للقدس، والأستاذ عبد العزيز الرحموني، عميد كلية أصول الدين، والسيد محمد كنون الحسني، رئيس المجلس العلمي الجهوي لجهة طنجة تطوان الحسيمة.

وتجسد هذه المبادرة روح التضامن الراسخ والدعم المستمر الذي تقدمه بلادنا للقضية الفلسطينية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، رئيس لجنة القدس. كما تعد منصةً فريدة لتبادل الأفكار والرؤى حول الوضع الراهن بالقدس الشريف أولى القبلتين وثالث الحرمين.

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .