-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية آخر ما كاين تسريبات خطيرة.. هكذا تدعم المخابرات الجزائرية الإرهاب واتصالات سرية مع زعيم جماعة إرهابية في مالي لزعزعة الاستقرار بالصحراء

تسريبات خطيرة.. هكذا تدعم المخابرات الجزائرية الإرهاب واتصالات سرية مع زعيم جماعة إرهابية في مالي لزعزعة الاستقرار بالصحراء

كتبه كتب في 4 نوفمبر 2021 - 8:43 م

كشف موقع “woroba-ci.net” حقائق خطيرة عن تورط النظام الجزائري في الدعم المادي واللوجيستي للإرهاب والإرهابيين في منطقة الساحل بغية زعزعة الأمن والاستقرار بالصحراء ولما لا تصديره إلى الخارج.

وفي هذا الإطار، نقل الموقع الإلكتروني الإيفواري خبر لقاء، يوم الأربعاء 3 نوفمبر 2021، نائب المدير العام لأجهزة المخابرات الجزائرية بزعيم الطوارق والجهادي المالي، إياد آغ غالي، على بعد 21 كيلومترًا شرق تنزاواتن في مالي.

ووفقا لنفس المصدر، فقد وصلت بعثة المديرية العامة لأجهزة المخابرات الجزائرية إلى هذه المنطقة المالية عبر طائرة هليكوبتر يوم الأربعاء على الساعة 7 مساءً، حيث أمضى الرجل القوي في التشكيل الإرهابي “جماعة نصرة الإسلام والمسلمين (GSIM)”، إياد آغ غالي ومضيفه مقابلة لمدة 4 ساعات، تمحورت حول تعزيز احتلال شمال مالي بالكامل من طرف (GSIM)، وذلك عبر منح الجزائر لهذا التنظيم الإرهابي جميع الوسائل المالية والدعم العسكري، وتعزيز سيطرة (GSIM) على تنسيقية الحركات الأزوادية المسلحة (CMA).

وأكد الموقع هذا اللقاء يهدف إلى وضع المخابرات والحكومة الجزائرية كمرشد ومحرك قبل قبول أي حل أو تنازل عن أزواد، خاصة وأن لا شيء يتحرك في الصحراء إلا تحت سلطة GSIM، وذلك بضمان ودعم كامل من الجزائر لحماية إياد آغ غالي وحماية جماعته ورجاله.

ويشار إلى أن جماعة نصرة الإسلام والمسلمين (GSIM) هي منظمة إرهابية وعسكرية ذات فكر سلفي جهادي، تشكلت في الأول من مارس 2017 أثناء الحرب في مالي. وقد نشأت هذه الجماعة الإرهابية عن اندماج أنصار الدين وقوات القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي في الساحل وكتيبة ماسينا وكتيبة المرابطون.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .