-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية آخر ما كاين المحكمة الهولندية تحكم بالسجن النافذ للمعتديين على سفارة المغرب لمدة سبعة أيام.. وعدم دخول السفارة لمدة عامين

المحكمة الهولندية تحكم بالسجن النافذ للمعتديين على سفارة المغرب لمدة سبعة أيام.. وعدم دخول السفارة لمدة عامين

كتبه كتب في 20 أكتوبر 2021 - 6:43 م

أدان القضاء الهولندي يوم الإثنين 18 أكتوبر الجاري، شخصان قاما في يناير ومارس من السنة الجارية باقتحام القنصليتين العامتين للمملكة المغربية، بمدينتي أوتريخت و دن بوش الهولنديتان.

وأصدر القاضي حكما بالسجن “مدة سبعة أيام” مع إعطائه أوامر قضائية للشخصين المُهاجمين “بعدم الاقتراب من القنصليتين العامتين لمدة عامين”، واصفا سلوكهما بأنه “غير مقبول”.

من جهة أخرى، أعلن القاضي، أن عمل القنصليتين المغربيتين يجب أن يعود إلى سيره الطبيعي، من أجل الاستجابة لطلبات الجالية المغربية المقيمة بهولندا.

وكانت الحكومة الهولندية، قد أدانت في مارس الماضي الأحداث التي وقعت في قنصليتي المغرب بكل من دن بوش وأوتريخت، ووعدت باتخاذ كافة التدابير الأمنية والقانونية في حق مرتكبيها.

وذكر ستيف بلوك، وزير الشؤون الخارجية الهولندي، أن الأمر يهم أعمال غير مقبولة وخروقات جنائية مختلفة.

وأفاد بلوك بإعداد تقارير بشأن بعض الحالات، التي تمثل الاعتداء، التهديد والتخريب، على أن تتخذ الشرطة والنيابة العامة الإجراءات اللازمة إذا تبث وجود جرائم جنائية.

وشدد رئيس الدبلوماسية الهولندية على أنه “من الضروري أن يتمكن موظفو وزوار السفارات والقنصليات في هولندا، من زيارتها في أمان تام، دون الاضطرار إلى مواجهة أعمال ترهيب من هذا القبيل، مسجلا أنه “بصفتها بلدا مضيفا، لدى هولندا مسؤولية خاصة تجاه السفارات والقنصليات، ويجب عليها أن تضمن قدرتها على الاشتغال بشكل صحيح وفي أمان تام.”

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .