-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية أخبار الشمال الحسيمة النائب البرلماني عن الفريق الحركي “عبد السلام اليوسفي” يتقدم برفع سؤال كتابي للسيد وزير التربية الوطنية حول تعميم المنح الجامعية على الطلبة بالحسيمة

النائب البرلماني عن الفريق الحركي “عبد السلام اليوسفي” يتقدم برفع سؤال كتابي للسيد وزير التربية الوطنية حول تعميم المنح الجامعية على الطلبة بالحسيمة

كتبه كتب في 9 أكتوبر 2020 - 1:11 ص

تقدم السيد عبد السلام اليوسفي نائب برلماني عن الفريق الحركي برفع سؤال كتابي للسيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي حول تعميم المنح الجامعية على الطلبة بإقليم الحسيمة.

حيث عبر في سؤاله الذي اطلعت عليه جريدة شمال بريس قائلا: “يصطدم العديد من الطلبة المنحدرين من إقليم الحسيمة، بعد استفادتهم من منح جامعية تخول لهم إمكانية متابعة دراستهم العليا، لاسيما أن هؤلاء الطلبة يضطرون إلى التسجيل بجامعات بعيدة من مقر سكناهم نظير جامعة وجدة وجامعة تطوان.

وفي هذا السياق أشار أيضا أن عدم استفادة هؤلاء الطلبة من هذه المنح، يشكل هاجسا مؤرقا لهم، وعاملا مثبطا أحيانا عن متابعة الدراسة الجامعية.

وانطلاقا مما تقدم، واعتبارا لكون هؤلاء الطلبة ينحدرون من أسر فقيرة، وأخذا بعين الإعتبار عامل البعد عن الجامعة، فإن السؤال المطروح يتعلق بتدابير الوزارة لتعميم المنح الجامعية على هؤلاء الطلبة، لاسيما المنتمين إلى أسر فقيرة وهشة.”

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .