-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية أخبار الشمال حزب الاستقلال بتطوان يستقبل أهم أعضاء حزب أخنوش

حزب الاستقلال بتطوان يستقبل أهم أعضاء حزب أخنوش

كتبه كتب في 3 أكتوبر 2020 - 9:34 م

عرفت الساحة السياسية بتطوان في الايام القليلة الماضية، حركة لم تعرفها مدينة تطوان، والحدث هو الاستقالة الجماعية التي عرفها حزب التجمع الوطني للاحرار بقيادة الوزير المقال رشيد الطالبي العلمي والنائب البرلماني مصطفى البكوري والكاتب الاقليمي للحزب.

حيث تقدم مجموعة من قياديي حزب الحمامة بتطوان استقالتهم من حزب اخنوش معلنيين التحاقهم بحزب نزار بركك.
ومن ابرز المستقلين المحامي الشاب والقيادي بحزب الحمامة نور الدين الكوطيط والمنسق الجهوي لحزب اخنوش الذي اعلن رسميا التحقه بحزب الميزان.

وحسب نص الاستقالة فان المعني بالامر لم يعلن عن الاسباب الحقيقية التي دفعته بالاستقالة، ولكن وحسب مصدر هاشتاغ فان الاستاذ الكوطيط قدم استقالته من حزب الحمامة نظرا للممارسات التي تقوم بها الاتحادية الاقليمية لحزب اخنوش بتطوان الاي تتجلى في اقصاء الكفاءات والاعتماد على ” مول الشكارك”.

وذكرت نفس المصادر ان الفضل الذي جعل المحام نورالدين الكوطيط بالتحاق بحزب الميزان، يرجع الى نائب رئيس جماعة تطوان السيد محمد اشرف ابرون الذي مهد للقاء الذي جمع الاستاذ نورالدين الكوطيط و الكاتب العام لحزذ الاستقلال السيد نزار بركة.
ويذكر ان حزب التجمع الوطني للاحرار في الايام الاخيرة عرف ثورة ضد عزيز اخنوش وطالبو بالتنحي على رأس الحزب الشيء الذي جعل الاخير باتهامهم بالمشوشين.

وفي سياق مرتبط بموضوعنا فقد خصصت الكتابة الاقليمية بتطوان حفل كبير على شرف الملتحقين الجدد، والفضل يرجع لعضو المجلس الوطني لحزب الميزان الذي كلف بهذه المهمة بالاضافة الى مسؤليين اخرينن جهويين ومحليين.

وفي الاخير ان حزب الاستقلال بتطوان يعرف حركة وانفتاح واسع على الكفاءات التطوانية، ويراهن الحزب على احتلال المراتب الاولى في الانتخابات الجماعية المقبلة

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .