-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية أخبار الشمال تطوان تتجرد كليا من الباعة المتجولين بعد تدخل واسع للسلطة

تطوان تتجرد كليا من الباعة المتجولين بعد تدخل واسع للسلطة

كتبه كتب في 13 ديسمبر 2017 - 6:18 م

استفاقت مدينة تطوان، صباح اليوم الاربعاء، على شوارع وأرصفة خالية تماما من الباعة المتجولين الذين كانوا يملئون جل الارصفة المحاذية للشوارع الرئيسية في قلب المدينة لسنوات طويلة، وذلك بعد تدخل واسع للسلطات المحلية.

وانطلقت حملة تحرير الملك العام بتطوان مساء أمس الثلاثاء بحضور ممثلي السلطة مدعمين بتعزيزات أمنية واسعة، عملوا على ابعاد جميع الباعة الذين كانوا يحيطون بشارع الجزائر والساحات الرئيسية وسط المدينة مثل ساحة الفدان القديم.

وأثار منظر المدينة الجديد ردود افعال متباينة في الشارع التطواني، بين مرحب بهذه الخطوة الجديدة التي ستسمح للمواطنين بالعبور بشكل مريح بعيدا عن الازدحام، وبين منتقد لهذه الخطوة التي ستعقد من حياة الكثير من الباعة الذين كانوا يستغلون هذه المناطق لكسب قوتهم اليومي.

وحسب مصادر من السلطات المحلية، فإنه سيتم توزيع مساحات جديدة على الباعة الذين تم ابعادهم من وسط المدينة في الاسواق ومناطق اخرى بعيدا عن الشوارع الرئيسية، وذلك في الايام القليلة المقبلة.

وكان مطلب تحرير الملك العام من المطالب التي ما فتئ سكان مدينة تطوان يطالبون به، نظرا للازدحام الشديد الذي يعرفه وسط المدينة، وصعوبة حركة تنقل المواطنين، نظرا للاحتلال الكامل للارصفة من طرف الباعة المتجولين واصحاب المقاهي.

ومن شأن هذه الخطوة أن تساهم في اعادة رونق الحمامة البيضاء واعادة وجه صورتها على المستوى السياحي، وهو ما قد ينعكس ايجابا عليها في السنوات المقبلة.

 

طنجة 24 – محسن الهاشمي

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .