-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية أخبار الشمال الحسيمة… تخليد الذكرى 69 لانطلاق العمليات الأولى لجيش التحرير بالشمال

الحسيمة… تخليد الذكرى 69 لانطلاق العمليات الأولى لجيش التحرير بالشمال

كتبه كتب في 6 أكتوبر 2024 - 12:43 ص

ترأس السيد المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير رفقة السيد ادريس دكوج الكاتب العام لعمالة الحسيمة وبحضور الوفد المرافق للمندوب السامي، فغاليات تخليد الذكرى 69 لانطلاق عمليات جيش التحرير بالشمال التي حلت يوم الخميس 3 اكتوبر 2024 بالحسيمة.

وعرفت هذه الفعاليات زيارة مقبرة المجاهدين بأجدير والترحم على أرواح الشهداء والمجاهدين، ثم التنقل إلى جماعة سيدي بوزينب التي قام رؤساء ومنتخبون المنطقة بكل من بني عمارت وسيدي بوزينب، وسكان المنطقة باستقبال الوفد، حيث تم بعدها تحية العلم الوطني ثم زيارة معرض الصور التاريخية.

بعدها، تم اعطاء انطلاق المهرجان الخطابي بكلمة لرئيس جماعة سيدي بوزينب الذي تطرق من خلالها لأهمية حدث انطلاق عمليات جيش التحرير بسيدي بوزينب، تلته مباشرة كلمة النائب الأول لجماعة بني عمارت الذي بدوره أكد على أهمية الحدث في حفظ الذاكرة والتاريخ لأبناء المنطقة وأن للذكرى أهمية كبيرة لدى الساكنة والناشئة، بعدها تناول الكلمة المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، حيث أشار إلى أهمية حدث انطلاق العمليات الأولى لجيش التحرير بالشمال، والمقاومة الباسلة لأبناء إقليم الحسيمة لإخراج المستعمر الغاشم، مؤكدا على العناية التي توليها المندوبية السامية لقدماء المقاومين لأسرة المقاومة وذوي حقوقهم ماديا ومعنويا، مشيرا لأهمية فضاءات الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير في حفظ الذاكرة الوطنية والمحلية. بعد ذلك أخذ الكلمة أحد أبناء المقاومين نيابة بإسم أسرة المقاومة وجيش التحرير بالاقليم.

وقد عرف المهرجان الخطابي تكريم ستة مقاومين وتوزيع إعانات مالية على مجموعة منهم و أرامل بعضهم قدر مبلغها بـ 60000 درهم همت مجال الإسعاف ودعم تعاونية فلاحية منجزة في إطار التشغيل الذاتي في أوساط أبناء المقاومين.

وختم المهرجان برفع برقية الولاء والإخلاص الى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، ثم الدعاء الصالح لأمير المومنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله والترحم على أرواح الشهداء و المجاهدين وفي مقدمتهم الملكين المغفور لهما محمد الخامس والحسن الثاني.

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .