-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية أخبار الشمال عامل إقليم الحسيمة حسن زيتوني يشرف على تنصيب رجال السلطة الجدد (صور)

عامل إقليم الحسيمة حسن زيتوني يشرف على تنصيب رجال السلطة الجدد (صور)

كتبه كتب في 16 أغسطس 2024 - 11:31 ص

احتضنت قاعة الإجتماعات بمقر عمالة إقليم الحسيمة، زوال يوم الخميس 15 غشت 2024 حفل تنصيب رجال السلطة الجدد، ترأسه السيد حسن زيتوني، عامل عمالة إقليم الحسيمة، وذلك في إطار الحركة الانتقالية لرجال السلطة بتراب العمالة، بحضور كل من الكاتب العام للعمالة، إدريس الدكوج، وممثلو الهيئات القضائية والمجالس المنتخبة والمصالح اللاممركزة وبرلمانيون وممثلو الهيئات النقابية والسياسية والمجتمع المدني وممثلوا وسائل الإعلام والصحافة.

وبعد أن افتتحت مراسم التنصيب بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، رحب عامل الإقليم بالحاضرين مشيرا إلى أن هذه الحركة الإنتقالية قامت بها وزارة الداخلية يوم الإثنين 12 غشت 2024، في صفوف رجال السلطة على المستوى الوطني، وذلك من أجل إعطاء دينامية جديدة للإدارة الترابية ومدها بالوسائل البشرية الكفئة والكفيلة بمواصلة الجهود من أجل تجويد عملها وجعلها في خدمة المواطنات والمواطنين ومواكبة حاجياتهم ورعاية مصالحهم التي ما فتئ صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده يؤكد عليها في كل المناسبات، باعتبارها السبيل الأنجع لتدعيم الحكامة الترابية الجيدة وذلك وفق مقاربة شمولية وتشاركية مع الهيئات المنتخبة والمصالح اللاممركزة، مذكرا بالخطاب الملكي السامي الذي ألقاه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله في افتتاح الدورة الأولى من الولاية التشريعية العاشرة.

وفي نفس السياق، أكد عامل الإقليم أن هذه الحركة تأتي تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، والجاعلة من خدمة المواطنين في إطار مبادئ المساواة والإنصاف في تغطية التراب الوطني والاستمرارية في أداء الخدمات المهمة الأساسية للإدارة العمومية، حيث قامت وزارة الداخلية باتخاذ مجموعة من التدابير الهادفة إلى تثمين مواردها البشرية اعتبارا لما تطلع عليه هذه الهيئة من دور محوري في تنزيل مفهوم الخدمة العمومية القائم كما أكد جلالة الملك حفظه الله على مبادئ المصلحة العامة والنزاهة والعدالة المجالية والتماسك الاجتماعي، وكذلك بالنظر للتجند الدائم لأفراد هذه الهيئة في سبيل تلبية حاجيات المواطن ومواكبة مسار التنمية الشاملة التي تعرفها المملكة. والمتعلقة بالتدابير التي تندرج في إطار التنزيل السنوي لاستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة إلى الإعداد والكشف الدوري عن أجيال جديدة من المسؤولين الترابيين قصد تعيينهم بمختلف عمالات وأقاليم المملكة، من أجل قيادة التغيير ومواكبة مختلف الأوراش التنموية وتحسين المعيش اليومي للمواطن.

وأكد عامل الإقليم في هذه المناسبة، على الدور الكبير لرجال السلطة في مواكبة الأوراش الاجتماعية وتسريع وتيرة التنمية المستدامة وفق مبادئ الحكامة الجيدة والرفع من جودة الخدمات المقدمة للمرتفقين وحسن استقبالهم والاقتراب من مسار انشغالاتهم اليومية ترسيخا لمنهجية إدارة القرب والدور المنوط بها في تنشيط الحركة الإقتصادية والاجتماعية والثقافية في انسجام تام مع مختلف الفاعلين والمتدخلين والمنتخبين وقطاع خاص والنسيج الجمعوي، إضافة إلى الأدوار التي يطلع بها رجال السلطة بجميع أصنافهم في مجال الادارة الترابية على المستوى المحلي كممثلين للدولة والسلطة المركزية.

وإشار عامل الإقليم في كلمته، على أن رجل السلطة مدعو بكل قوة في الانخراط في الأوراش الملكية الكبرى والتتبع الدائم لجميع المشاريع المهيكلة داخل الإقليم، لاسيما أن بلادنا دخلت في الآونة الأخيرة في تحديات جد قوية يجب ربح رهانها.

بعدها، رحب عامل الإقليم برجال السلطة الجدد التالية أسمائهم:

  • محمد أنيس مرسي، خريج الفوج 51 للسلك العادي لرجال السلطة، حاصل على شهادة الماستر في الاقتصاد والمالية الدوليين، والذي تم تعيينه رئيسا لدائرة بني ورياغل الشرقية قادما من عمالة بنسليمان.
  • خالد هيلالي، خريج الفوج 37 للسلك العادي للمعهد الملكي للإدارة الترابية، حاصل على دبلوم الدراسات العليا المعمقة في العلوم السياسية. والذي عين رئيسا لدائرة بني بوفراح قادما من عمالة فاس.
  • عبد العزيز الرقيوق، خريج الفوج 54 للسلك العادي لرجال السلطة، حاصل على الماستر في قانون الأعمال. والذي عين قائدا على قيادة سيدي بوتميم قادما من عمالة فاس.
  • محمد بوشيار، تمت ترقيته إلى درجة قائد ملحقة إدارية بالحسيمة، بعدما كان يشغل مهمة خليفة قائد بالملحقة الإدارية بميناء الحسيمة.
  • مصطفى زريوح، خريج الفوج 59 من السلك العادي لرجال السلطة، حاصل على إجازة في الإقتصاد وإجازة مهنية في التنمية الاجتماعية، والذي عين في منصب قائد رئيس ديوان السيد العامل.

في حين شكر عامل الإقليم، رجال السلطة المنتهية مهامهم والذين تم تعيينهم بأقاليم وعمالات أخرى من المملكة، شاكرا إياهم على ما قدموه من خدمات للمنطقة و مثابرتهم وإخلاصهم في العمل، متمنيا لهم التوفيق والنجاح في مهامهم الجديدة.

وبهذه المناسبة، دعا حسن زيتوني رجال السلطة الجدد إلى ضرورة العمل بكل جد وتفان من أجل تأطير أمثل لنفوذهم الترابي في ظل واقع يتطلب الحضور اليومي والمستمر في الميدان والانصات الجيد لاحتياجات الساكنة ومواكبة الأوراش المفتوحة في مختلف مناطق الإقليم وتجسيد رؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده وتطلعاته السامية الرامية إلى توفير الحياة الكريمة لرعاياه بمختلف المناطق والجهات، دون أن ننسى العمل على توفير الأمن والطمأنينة للمواطنين والمواطنات وهو مايفرض على السادة رجال السلطة التنسيق الدائم والمتبادل مع مختلف المصالح الأمنية في إطار مقاربة استباقية ضد المخاطر التي تستهدف الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين، وبالموازاة مع ذلك دعا السيد العامل منتخبي الإقليم وخصوصا رؤساء الجماعات ورؤساء المصالح اللاممركزة بالإقليم والمصالح الامنية إلى تكثيف التنسيق والتعاون مع رجال السلطة المعينين.

بعدها، اختتم الحفل بصالح الدعاء لمولانا أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس حفظه الله، بأن يجعله ذخرا وملاذا للمغرب والمغاربة ويقر عينه بولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن ويشد أزره بصنوه السعيد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وبكافة أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

وفي الختام، التأم الحاضرون والحاضرات في جلسة شاي نظمت على شرف حفل تنصيب رجال السلطة الجدد.

 

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .