-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية ديرها في بالك الاتحاد الأوروبي يعلن موافقته على تغيير نظام “تأشيرات شينغن” الحالي

الاتحاد الأوروبي يعلن موافقته على تغيير نظام “تأشيرات شينغن” الحالي

كتبه كتب في 16 نوفمبر 2023 - 2:18 م

أعلن المجلس الأوروبي موافقته على تغيير نظام تأشيرات شينغن الحالي والذي سيصبح رقميا، دون الحاجة لوضع ملصقات على جواز السفر، وبالتالي عدم الحاجة لتخصيص مواعيد لدى القنصليات أو المكاتب التي تقدم هذه الخدمة.

ويستثنى من هذا الأمر فقط المتقدمين بطلبات لأول مرة، والأفراد الذين لم تعد بياناتهم البيومترية صالحة، وأولئك الذين لديهم وثائق سفر جديدة، حيث سيتطلب منهم الحضور شخصيا.

ستشمل عملية رقمنة الحصول على تأشيرة شنغن تحميل الوثائق والبيانات والنسخ إلالكترونية للمستندات المتعلقة بالسفر ودفع الرسوم بشكل إلكتروني دون الحاجة للقدوم للمصالح القنصلية المعنية، مع استبدال ملصق التأشيرة الحالي برمز شريطي موقّع بشكل مشفر.

وستدخل التغييرات المعتمدة حيز التنفيذ بعد عشرين يوما من تاريخ نشرها في الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبي، أخذا بعين الاعتبار أنه لم يتم بعد تحديد موعد تطبيق القواعد الجديدة بسبب عدم الانتهاء من العمل الفني المستمر على منصة الطلبات الإلكترونية للتأشيرة.

ويأتي اعتماد المجلس الأوروبي للتغييرات الجديدة في نظام الحصول على تأشيرة شينغن بعد حوالي ثلاثة أسابيع من تصويت برلمان الاتحاد الأوروبي لصالحها.

يذكر أن فضاء شينغن يضم 23 من دول الاتحاد الأوروبي الـ 27، بالإضافة إلى كل من سويسرا والنرويج وآيسلندا وليشتنشتاين.

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .