-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية أخبار المغرب تقارير إعلام ألمانية تكشف أن برلين تلقت معلومات استخباراتية دقيقة من المغرب، أفضت إلى اعتقال ”إرهابي” خطير

تقارير إعلام ألمانية تكشف أن برلين تلقت معلومات استخباراتية دقيقة من المغرب، أفضت إلى اعتقال ”إرهابي” خطير

كتبه كتب في 27 أكتوبر 2023 - 2:08 م

كشفت تقارير إعلام ألمانية أن برلين تلقت معلومات استخباراتية سرية دقيقة من المغرب، أفضت إلى اعتقال ”إرهابي” خطير، يشتبه في تخطيطه للقيام بعمليات إرهابية في ألمانيا، من بينها الإستعداد للهجوم على مسيرة مؤيدة لإسرائيل بواسطة شاحنة.

وأفادت صحيفة ”بيلد”، أن فرقة أمنية خاصة مدججة بالأسلحة، وبعد تلقي هذه المعلومات السرية، داهمت، الثلاثاء الماضي، شقة (طارق.س) البالغ من العمر 29 سنة والمعروف بلقب أسامة الألماني، في وسط مدينة دويسبورغ.

ووفق المعطيات الأولية، فإن المشتبه به وهو من أب مصري وأم ألمانية، يقول إنه يريد أن يموت ”شهيدا”، حسب محادثات تم العثور عليها في حوزته، ليتم القبض عليه مؤقتا في انتظار استكمال التحقيق معه.

وأشارت الصحيفة الألمانية واسعة الإنتشار، إلى أن الشاب معروف بتطرفه في ألمانيا، وسبق أن سافر سرا إلى سوريا سنة 2013 لينظم إلى تنظيم ”داعش” الإرهابي، حيث حكم عليه بعد عودته سنة 2017، بالسجن لمدة خمس سنوات.

وقالت إن العملية الإرهابية التي كان ينوي المشتبه به القيام بها، تم الكشف عنها بفضل معلومات من دولة أجنبية، في إشارة إلى المعلومات التي قدمها المغرب.

وصنف مكتب الشرطة الجنائية الفيدرالية طارق.س، بأنه “شخص شديد الخطورة”، وكان تحت المراقبة لفترة طويلة، إلا أن الإستخبارات الألمانية تعتقد أن احتمال ارتكابه أعمال عنف خطيرة تبقى في نطاق المتوسط، لولا التنبيه الحاسم الذي تلقته من نظيرتها المغربية.

وكشفت الصحيفة الألمانية أن المعلومات السرية التي زود بها المغرب ألمانيا، تفيد أن المعني كان يريد مهاجمة مظاهرة مؤيدة لإسرائيل، مما دفعها إلى القيام بتحرك سريع من قبل الشرطة المحلية وإلقاء القبض على ”اسامة الألماني، درءا لأي هجوم إرهابي وشيك.

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .