-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية آخر ما كاين طلبة معهد العمل الإجتماعي بطنجة يقاطعون الدراسة بشكل نهائي.. وهذه هي الأسباب!

طلبة معهد العمل الإجتماعي بطنجة يقاطعون الدراسة بشكل نهائي.. وهذه هي الأسباب!

كتبه كتب في 1 نوفمبر 2021 - 6:02 م

قرر طلبة المعهد الوطني للعمل الإجتماعي بطنجة، اليوم الإثنين 01 نونبر 2021، مقاطعة الدراسة بشكل جماعي الى حين الإستجابة لمطالبهم المتمثلة بالأساس في الانتقال من التعليم عن بعد الى التعليم الحضوري مع توفير السكن الطلابي عوض مطالبتهم بالكراء.

وأكد الطلبة في تصريحات متفرقة لهم، أن إدارة المعهد وعدتهم بإعادة فتح السكن الطلابي في وجههم، بعد أشهر من الإغلاق بحجة الإصلاحات، ووضعت الفاتح من نونبر الجاري كموعد لعودتهم الى التعليم الحضوري، الا أنهم صدموا اليوم من تماطل الإدارة وعدم وفائها بوعودها.

وأضاف هؤلاء، أن الإدارة سبق لها وأن طلبت منهم التوفر على إقامة بمدينة طنجة من أجل متابعة الدروس الحضورية لعدم جاهزية السكن الطلابي، وهو الأمر الذي رفضه هؤلاء لعدم إمكانية تحقيق المساواة بين الطلبة الميسورين والطلبة من أصحاب الإمكانيات الضعيفة.

وخلال أخر إجتماع جمع الطلبة بالإدارة في الفاتح من أكتوبر المنصرم، اتفق الطرفان على تحقيق مطالب الطلبة وتمكينهم من إجتياز الإمتحانات في وقتها عن طريق توفير السكن لهم، الا أن الأمر لم يتحقق ليقرر هؤلاء التصعيد.

وكخطوة أخيرة اختار طلبة المعهد مقاطعة الدروس بشكل نهائي الى غاية التأكد من نية الإدارة الوفاء بإلتزاماتها إتجاههم، مشيرين الى عزمهم الإستمرار حتى لو كلفهم ذلك الموسم بأكمله.

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .