Site icon Chamalpress | شمال بريس

استقبال شعبي كبير للرئيس الفرنسي ماكرون والملك محمد السادس يترجل من سيارته ليصافح المواطنين

حظي رئيس الجمهورية الفرنسية، إيمانويل ماكرون، وحرمه بريجيت ماكرون، عشية اليوم الاثنين 28 أكتوبر بالرباط، باستقبال شعبي كبير، وبحفاوة تعكس عراقة الضيافة المغربية وبمقام ضيوف المملكة.

واحتشدت أعداد غفيرة من المواطنين على طول الشوارع الرئيسية التي مر منها الموكب الرسمي لجلالة الملك محمد السادس وضيفه الرئيس الفرنسي.

وتبادل المئات من المواطنين المغاربة، الذين اصطفوا على طول المسار الذي سلكه الموكب في شوارع الرباط التي تزينت بالأعلام المغربية والفرنسية، التحايا مع جلالة الملك والرئيس الفرنسي.

هذا وترجل جلالة الملك من السيارة رفقة الرئيس ماكرون حينما وصل الموكب الملكي إلى منطقة باب الحد، وذلك للسلام على المواطنين الذين حجوا بالآلاف لمتابعة مجريات الاستقبال الملكي للرئيس الفرنسي.

وتعكس تقاليد الاستقبال الذي خصص لضيف المملكة، طابع الضيافة المتأصل في الهوية الثقافية المغربية، التي تمنح اهتماما خاصا لاستقبال الضيوف الكرام، مما يُبرز مكانة المملكة في العلاقات الدولية.

يذكر أن رئيس الجمهورية الفرنسية، إيمانويل ماكرون، وحرمه بريجيت ماكرون، حلا، عشية اليوم الاثنين بالرباط، في زيارة دولة للمملكة المغربية، بدعوة كريمة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

ولدى وصولهما إلى مطار الرباط – سلا، وجد رئيس الدولة الفرنسية والسيدة بريجيت ماكرون في استقبالهما صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أيده الله، مرفوقا بصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، وصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وصاحبة السمو الملكي الأميرة للا خديجة، وصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم.

Exit mobile version