Site icon Chamalpress | شمال بريس

هذه أسباب ظهور الملك بعكاز طبي أثناء استقبال الرئيس ماكرون ومصادر مطلعة تطمئن المغاربة بشأن وضع جلالته الصحي

ظهر الملك محمد السادس، بعكاز طبي، أثناء استقباله للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، عشية يومه الإثنين 28 أكتوبر 2024، وهو المشهد الذي حظي بتعاطف شريحة واسعة من المغاربة، الذين يحرصون على تتبع الوضع الصحي للملك.

وسبق للملك محمد السادس، أن ظهر في مشهد مماثل قبل 12 سنة، وبالضبط شهر نونبر من سنة 2012، الأمر الذي حظي كذلك بنفس المتابعة، ذلك لأن صحة الملك، ذات أهمية كبرى بالنسبة لمختلف شرائح المجتمع المغربي، باعتباره حامي حمى الوطن والدين، ورمز وحدة الأمة المغربية.

وحول أسباب استعانة الملك محمد السادس بالعكاز الطبي، كشفت مصادر مطلعة أن جلالته عانى مؤخرا من أعراض انكماش عضلي على مستوى الظهر من جهة اليمين بسبب ضغط العصب الوركي. وقد بدت هذه الأعراض الطبية خلال الأنشطة الملكية الأخيرة، خصوصا خلال استقبال الحكومة في نسختها الجديدة بعد التعديل الحكومي الأخير، وكذا في مراسيم تعيين الولاة والعمال الجدد.

وحسب نفس المصادر، فهذه الوعكة الصحية، لا تدعو إلى القلق، والملك محمد السادس بصحة جيدة، تسمح له بالإشراف شخصيا على مختلف الأنشطة، سواء ذات الصبغة المحلية أو الدولية.

ويعكس استقبال الملك محمد السادس لضيفه إيمانويل ماكرون، وهو مستند على عكاز طبي، حرص الملك وعنايته الخاصة على تخصيص استقبال يليق بمستوى العلاقات التي تربط المغرب وفرنسا، سيما في ظل المستجدات الأخيرة، التي توجت باعتراف هذه الأخيرة بسيادة المغرب على صحرائه، ورغبة قادة البلدين لتطوير العلاقات الثنائية إلى مستويات رفيعة في مختلف المجالات.

Exit mobile version