-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية أخبار الشمال طنجة تحتضن المؤتمر الأول للاتحاد الإفريقي لمنظمات النقل واللوجستيك

طنجة تحتضن المؤتمر الأول للاتحاد الإفريقي لمنظمات النقل واللوجستيك

كتبه كتب في 23 أكتوبر 2024 - 11:45 ص

عقد الاتحاد الإفريقي لمنظمات النقل واللوجستيك (UAOTL)، اليوم الثلاثاء بطنجة، مؤتمره الأول بمشاركة ممثلين عن كافة الدول الأعضاء.

ويلتئم في هذا المؤتمر، المنظم تحت شعار “لنواصل من أجل ربط القارة، وتعزيز النمو وتوطيد العلاقات المهنية”، ممثلون عن مختلف الشركات ومنظمات المجتمع المدني والمجموعات المهنية والنقابات والخبراء في مجال النقل واللوجستيك بالقارة الإفريقية.

وأشار رئيس الاتحاد الإفريقي لمنظمات النقل واللوجستيك، مصطفى شعون، في كلمة بالمناسبة، إلى أن انعقاد هذا المؤتمر المهم والأول من نوعه، والذي يشهد مشاركة ممثلين عن 35 بلدا عضوا، يعكس الجهود التي يبذلها المغرب لتحسين كافة القطاعات المرتبطة بالنقل والخدمات اللوجستية بالقارة.

وأوضح أن هذا المؤتمر يأتي في أعقاب انعقاد المؤتمر القاري للمنظمات الممثلة للمأجورين في مهن النقل واللوجستيك، الذي احتضنته مدينة مراكش سنة 2018، والذي تم خلاله إحداث الاتحاد الإفريقي لمنظمات النقل واللوجستيك، مشيرا إلى أن المؤتمر يشكل منصة تجمع عددا من المتخصصين في النقل والخدمات اللوجستية لدراسة جميع القضايا المتعلقة بقطاع النقل والخدمات اللوجستية في القارة.

من جانبه، أشار عز الدين حمدان، عضو في لجنة الأخلاقيات بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي والثقافي للاتحاد الإفريقي، إلى أن الاتحاد يتبع نهجا جريئا برؤية من أجل تحقيق أجندة 2063 للاتحاد الإفريقي، والتي ترسم مخططا استراتيجيا من أجل قارة مزدهرة ومتقدمة وسلمية.

واعتبر أن هذا المؤتمر يمثل بالتالي فرصة لإعداد تقارير تقنية استشارية، تقترح إطارات وحلولا سياسية تلبي احتياجات البلدان الإفريقية في مجالات اللوجستيك والنقل.

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .