Site icon Chamalpress | شمال بريس

توقيف زوجين جزائريين بمعبر باب سبتة بتهمة الهجرة غير الشرعية

تمكنت عناصر الشرطة العاملة بمعبر باب سبتة، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، من توقيف رجل وزوجته يحملان الجنسية الجزائرية، أثناء محاولتهما الهجرة بطريقة غير شرعية باستخدام جوازي سفر إسبانيين صحيحين مسجلين باسم أشخاص آخرين.

وأفادت مصادر مطلعة، أن الزوجين الجزائريين دخلا المغرب قبل أسبوعين باستخدام جوازي سفرهما الجزائريين، مستفيدين من الإعفاء من التأشيرة للمواطنين الجزائريين لدخول الأراضي المغربية. وأشارت المصادر إلى أن الزوجين قاما بتقديم جوازي سفر إسبانيين، أثناء محاولتهما مغادرة المغرب نحو إسبانيا عبر معبر باب سبتة، في محاولة للهجرة غير النظامية.

وقامت السلطات الأمنية بإحالة الزوجين الموقوفين، اللذين يبلغان من العمر 23 و30 سنة، إلى شرطة مدينة المضيق لإجراء تحقيق معمق لتحديد كيفية حصولهما على جوازي السفر الإسبانيين الصحيحين وملابسات محاولتهما الهجرة غير القانونية. ويأتي هذا التحقيق تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وأوضحت نفس المصادر أن التحقيق سيتناول جميع الجوانب المتعلقة بالقضية، بما في ذلك البحث في احتمالات وجود شبكات تهريب بشرية أو تعاون خارجي في عملية حصول الموقوفين على جوازي السفر المزورين. ومن المنتظر أن يتم استكمال التحقيقات في الأيام القادمة لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة.

Exit mobile version