-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية أخبار الشمال الهروشي يدعو إلى تحسين الأوضاع الاجتماعية للصحفيين المغاربة

الهروشي يدعو إلى تحسين الأوضاع الاجتماعية للصحفيين المغاربة

كتبه كتب في 14 أكتوبر 2024 - 8:23 م

دعا النائب البرلماني نور الدين الهروشي، عضو الفريق الدستوري الديمقراطي الاجتماعي، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024، إلى تحسين الأوضاع الاجتماعية للصحفيين المغاربة، خاصة العاملين في الصحافة الورقية والإلكترونية.

وأكد الهروشي على الدور المحوري الذي يلعبه قطاع الإعلام في تعزيز التنمية والديمقراطية بالمغرب، مشيرا إلى أن الصحفيين يواجهون العديد من التحديات، أبرزها تدني الأجور وتجميد الزيادة في الأجر حسب الأقدمية.

وشدد النائب البرلماني على أهمية دعم الصحافة الجهوية باعتبارها شريكا أساسيا في التنمية المحلية، داعيا الحكومة إلى إيلاء هذا القطاع الاهتمام اللازم.

وقال النائب البرلماني إنه من غير المعقول أن يكون الصحافيون الذين يضطلعون بأدوار هامة، هم الفئة المهنية الأقل أجرا بين باقي الفئات.

وتابع الهروشي أنه ما يزيد الأمر إيلامًا هو أن عددا كبيرا من الصحافيين المتقاعدين يعانون من ضعف التغطية الاجتماعية والصحية. فالمعاشات الشهرية التي يتلقاها هؤلاء الصحافيون بعد سنوات من العمل تعد ضئيلة وغير كافية لتأمين حياة كريمة لهم بعد التقاعد.

وطالب الهروشي وزير الشباب والثقافة والتواصل بالكشف عن مآل مرسوم الدعم الصادر مؤخرا، معربا عن أمله في أن يشمل هذا المرسوم تحسين الأوضاع الاجتماعية للصحفيين.

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .