Site icon Chamalpress | شمال بريس

التحريض على الهجرة غير الشرعية يقود جزائرية أحداث الفنيدق إلى سجن الصومال بتطوان

أحالت المحكمة الابتدائية في تطوان، يوم السبت 21 شتنبر 2024، سيدة تدعى “سمية ا.”، إلى سجن “الصومال” بعد التحقيق معها في سياق الحملة الداعية إلى الهجرة الجماعية التي شهدها المعبر الحدودي “باب سبتة” الأحد الماضي. جاء هذا القرار بعد التحقيق معها حول دورها في التحريض على هذه الظاهرة التي تزايدت في المنطقة.

ووفقاً لمصادر محلية، فقد تم اعتقال المعنية على مستوى منطقة “القصر الصغير” بعد ثلاثة أيام من أحداث “الهجرة الجماعية” بباب سبتة، حيث واجهت اتهامات بالتحريض على الهجرة غير الشرعية. ويعتبر هذا الاعتقال جزءًا من الجهود المستمرة لمكافحة ظاهرة الهجرة غير النظامية التي تعاني منها المناطق الحدودية.

وبعد استماع النيابة العامة لأقوال المعنية، تقرر متابعتها في حالة اعتقال، مما يبرز الجدية التي تتعامل بها السلطات مع مثل هذه القضايا. كما من المقرر أن تُعرض المعنية على قاضي التحقيق يوم الجمعة المقبل لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

وتجدر الإشارة، إلى أن تصريحات المنعية لعدد من المنابر الإعلامية خلقت جدلا كبيرا على مواقع التواصل، خاصة بعد اتهامها بكونها جزائرية وقدمت إلى باب سبتة من أجل التحريض على الهجرة الجماعية من طرف عدد من رواد مواقع التواصل.

Exit mobile version