Site icon Chamalpress | شمال بريس

هواوي تعلن طرح أول هاتف قابل للطي لـ 3 مرات (فيديو)

أعلنت شركة هواوي الصينية، الثلاثاء، عن إطلاق أول هاتف ذكي في العالم قابل للطي ثلاث مرات، تحت اسم “مايت إكس تي”، بسعر يبدأ من 2800 دولار.

ويأتي هذا الهاتف في إطار سعي الشركة لتعزيز مكانتها في سوق الهواتف الذكية، خصوصاً في الصين، في وقت تسعى فيه إلى التفوق على منافستها الأميركية “أبل”، التي كشفت مؤخراً عن هاتفها “آيفون 16” المجهز بتقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي.

و كشف ريتشارد يو، رئيس قسم المستهلكين في شركة “هواوي”، عن الطراز الجديد من الهواتف القابلة للطي، المسمى “مايت إكس تي”، خلال مؤتمر عبر الإنترنت من مقر الشركة الرئيسي في شنتشن، جنوب الصين. من المقرر طرح هذه الهواتف للبيع في 20 سبتمبر.

على الرغم من أن تصميم الهاتف الأحمر والذهبي يستهدف شريحة معينة من العملاء، إلا أن أكثر من ثلاثة ملايين شخص سجلوا مسبقاً للحصول على إشعار عند توفره.

أوضح ريتشارد يو خلال العرض أن “هواوي” كانت دائماً رائدة في مجال الهواتف القابلة للطي، وأن هذا النموذج الجديد، الذي يبدأ سعره من 19999 يوان (أكثر من 2760 دولاراً)، هو الأول في العالم القابل للطي ثلاث طيات.

وأضاف أن الشركة بذلت جهوداً كبيرة لحل مشاكل الإنتاج والثقة المتعلقة بالمنتج.

و يأتي هذا الإعلان بعد يوم واحد من طرح “آبل” لمجموعة جديدة من أجهزة “آي فون”، وهي الأولى من نوعها التي تأتي مزودة بنظام “آبل إنتلجنس”، الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي التوليدي، والذي يعد من أحدث تقنيات سيليكون فالي.

تجدر الإشارة إلى أن “هواوي” كانت في قلب التنافس التكنولوجي بين الصين والولايات المتحدة، حيث اتهمت الأخيرة الشركة بالتجسس لصالح الحكومة الصينية دون تقديم أدلة. وتواصل “هواوي” نفي هذه الاتهامات بشكل قاطع، ولكن منذ عام 2019، أدت العقوبات التي فرضتها واشنطن إلى عزل الشركة عن سلاسل التوريد العالمية للتقنيات والمكونات الأميركية.

Exit mobile version