Site icon Chamalpress | شمال بريس

بريطانيا تشيد بيقظة الأمن المغربي بعد توقيف أكثر المطلوبين لديها

سلم المغرب يوم الأربعاء 7 غشت 2024، أحد أكثر المجرمين المطلوبين في المملكة المتحدة. فبعد هروب دام أربع سنوات، تم القبض على أليكس مال، البالغ من العمر 32 عامًا، بينما كان يحاول دخول المملكة المغربية باستخدام وثائق مزورة.

ووصل الهارب إلى المملكة المتحدة تحت حراسة ضباط من الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة (NCA) البريطانية، حسبما أفادت وسائل الإعلام المحلية.

وكان المعني بالأمر قد أُدرج على قائمة أكبر المجرمين المطلوبين في المملكة المتحدة في يناير 2022، بعد هروبه من الاعتقال في يونيو 2020 من قبل وحدة مكافحة الجريمة الإقليمية في جنوب غرب إنجلترا.

ويواجه أليكس مال تهم التآمر لتوريد الكوكايين والكيتامين، وغسل الأموال، والتآمر للحصول على سلاح ناري. وقد مثل أمام محكمة إكسيتر الابتدائية يوم الخميس 8 غشت وتم وضعه في السجن الاحتياطي، في انتظار مثوله أمام المحكمة في 5 سبتمبر المقبل.

وقال ديفيد هوكر، رئيس العمليات الدولية في الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة: “أود أن أشكر شركاءنا في المديرية العامة للأمن الوطني في المغرب على عملهم الجاد في تحديد مكان واعتقال أليكس مال”.

وفي السياق نفسه، قالت المشرفة تينا روبنسون، رئيسة وحدة مكافحة الجريمة الإقليمية في جنوب غرب إنجلترا، إن محاولات أليكس مال للتهرب من العدالة فشلت في النهاية “بفضل العمل مع شركائنا في المملكة المتحدة وعلى الصعيد الدولي”.

Exit mobile version