-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية أخبار الشمال في لقاء مع ضيوف من الساحل العاج.. النائب البرلماني عن دائرة المضيق الفنيدق محمد العربي المرابط يؤكد على أن النموذج المغربي أصبح قناعة بكونه هو الأقرب والأفضل لدول إفريقيا

في لقاء مع ضيوف من الساحل العاج.. النائب البرلماني عن دائرة المضيق الفنيدق محمد العربي المرابط يؤكد على أن النموذج المغربي أصبح قناعة بكونه هو الأقرب والأفضل لدول إفريقيا

كتبه كتب في 16 يوليو 2024 - 10:04 ص

بطلب من مسؤولة العلاقات بشركة co-read السيدة نامارو فوفانا، استقبل النائب البرلماني عن دائرة المضيق الفنيدق محمد العربي المرابط، زوال يوم الإثنين 15 يوليوز الجاري، بمكتبه الخاص بمرتيل، كل من السادة عمدة مدينة دياكالا بساحل العاج، السيد أداما كوليبالي، ورجل الأعمال بساحل العاج دبا كالا، السيد موريس ديالو، بعد التواصل والتنسيق مع رئيس المركز الدولي لرصد الأزمات واستشراف السياسات الدكتور أحمد درداري. وذلك على غرار اللقاءات السابقة التي تم تنظيمها سنة 2018، حيث تم عقد لقاء مع مجموعة من البرلمانيين عن الجمعية الوطنية لدولة ساحل العاج وعدد من السفراء من دول إفريقيا صديقة للمغرب.

وعلى إثر اللقاء التواصلي ودعما للعلاقات التي تجمع البلدين، رحب النائب البرلماني بالضيوف، مصغيا للاقتراحات التي قدمها الضيفين والتي تتعلق بالانفتاح والشراكة واتاحة فرص للتعاون كما تم عرضها، والمتعلقة أساسا بتشجيع المستثمرين بين البلدين والاستفادة من الخبرة المغربية وفق اتفاقيات اطار تتماشى مع مقاربة تعاون جنوب-جنوب.

هذا، وبعد الجلسة التواصلية مع الضيوف ألح السيد النائب البرلماني على ضرورة استغلال علاقة الصداقة وتبادل التجارب والخبرات بين البلدين بعدما اكد الضيوف على أن النموذج المغربي أصبح قناعة بكونه هو الأقرب والأفضل لدول إفريقيا.

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .