-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية آخر ما كاين تكنولوجيا أبرزها آيفون إكس.. أبل تتخلى عن 3 أجهزة من الجيل القديم

أبرزها آيفون إكس.. أبل تتخلى عن 3 أجهزة من الجيل القديم

كتبه كتب في 7 يوليو 2024 - 11:06 م

في خطوة تعكس تركيزها على الابتكار وتطوير تقنياتها، أعلنت شركة أبل مؤخرًا عن تصنيف هاتف آيفون إكس والجيل الأول من سماعات إير بودز والجيل الأول من مكبر الصوت هوم بود كمنتجات “قديمة”. وبينما قد تبدو هذه الخطوة مفاجئة لبعض المستخدمين، إلا أنها تأتي في سياق طبيعي من دورة حياة المنتجات الإلكترونية، حيث تُفسح المجال أمام أبل لتقديم تركيزها الكامل على دعم وتطوير أحدث تقنياتها.

  • ماذا يعني تصنيف “قديمة”؟

من الناحية الفنية، يشير تصنيف “قديمة” إلى أن أبل توقفت عن توزيع هذه المنتجات منذ أكثر من خمس سنوات. وبالتالي، لن تتلقى هذه الأجهزة أي تحديثات برمجية أو إصلاحات مضمونة من الشركة.

  • هل يعني ذلك أن هذه المنتجات أصبحت غير قابلة للاستخدام؟

لا داعي للقلق! فمعظم المستخدمين سيجدون أن هاتف آيفون إكس وسماعات إير بودز الأولى ومكبر الصوت هوم بود تعمل بشكل جيد طالما يتم صيانتها بشكل صحيح.

  • ما هي دلالات هذا التصنيف؟

يُشير تصنيف “قديمة” إلى تركيز أبل على المضي قدمًا وتطوير تقنياتها الحديثة.

فمع اقتراب موعد مؤتمر أبل السنوي في سبتمبر، من المتوقع أن تكشف الشركة النقاب عن منتجاتها الجديدة، وتُقدم المزيد من التفاصيل حول خططها المستقبلية.

  • رحلة عبر الزمن: لمحة عن تاريخ هذه المنتجات

– آيفون إكس: شهد عام 2017 إطلاق هاتف آيفون إكس، الذي أحدث نقلة نوعية في تصميمات هواتف أبل مع إدخال شاشة عرض كاملة و خاصية “Face ID” لأول مرة. أُعتبر آيفون إكس بمثابة حجر الأساس للتصميمات التي اعتمدتها أبل في هواتفها اللاحقة.

– سماعات إير بودز الأولى: في عام 2016، دخلت ابل عالم السماعات اللاسلكية من خلال الجيل الأول من سماعات إير بودز. حققت هذه السماعات نجاحًا هائلاً وساهمت بشكل كبير في تعزيز شعبية السماعات اللاسلكية بشكل عام.

– مكبر الصوت هوم بود: عام 2018 شهد دخول ابل مجال مكبرات الصوت الذكية من خلال إطلاق الجيل الأول من مكبر الصوت هوم بود. حقق هوم بود مبيعات جيدة في بداياته، لكن أبل توقفت عن إنتاجه بعد 3 سنوات لتُركز على نموذج هوم بود ميني.

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .