Site icon Chamalpress | شمال بريس

المحكمة الإدارية بالرباط تقضي بعزل نائب رئيس جماعة تطوان

 

قضت المحكمة الإدارية بالرباط مساء أمس الأربعاء، 14 مارس 2018، بعزل عبد الواحد أسريحن، نائب رئيس جماعة تطوان من العضوية بالمجلس الجماعي لتطوان، وذلك بعد سبع ساعات من المداولة.

وأوردت بوابة محاكم، التابعة لوزارة العدل، أن تجريد عبد الواحد أسريحن من عضوية مجلس جماعة تطوان جاء نتيجة للدعوى التي رفعها ضده يونس التازي، عامل إقليم تطوان، في قضية تعنى بـ “تجاوز السلطة”.

وأشار القرار القطعي رقم 1246 الذي صدر في حق نائب رئيس المجلس الجماعي لتطوان، على أنه لن يتم الإكتفاء بالعزل فقط، بل سيتم ترتيب الآثار القانونية على ذلك.

وكان يونس التازي، عامل إقليم تطوان، أصدر فاتح شهر مارس الجاري قراراً عاملياً يقضي بتوقيف عبد الواحد أسريحن، نائب رئيس مجلس جماعة تطوان عن ممارسة مهامه داخل المجلس الجماعي.

وكشفت بوابة “محاكم” التابعة لوزارة العدل، أن محمد إدعمار رئيس جماعة تطوان، والمنتمي لحزب العدالة والتنمية بدوره موضوع دعوى قضائية، رفعها ضده عامل إقليم تطوان، حول قضية تُعنى بـ “تجاوز السلطة”.

وبالإضافة إلى رئيس المجلس الجماعي لتطوان ونائبه، تبين من خلال المصدر السابق، أن كلا من محمد العربي المطني، رئيس المجلس الإقليمي لتطوان المنتمي لحزب التقدم والاشتراكية، والخازن الإقليمي لتطوان يتابعان بدورهما بناء على دعوى قضائية من نفس المدعى والتهمة.

Exit mobile version